في بطولة كأس العالم المقبلة، راقبوا هؤلاء

في بطولة كأس العالم المقبلة، راقبوا هؤلاء

بطولة كأس العالم على الأبواب، وحماس المشجعين إلى ازدياد وهو سيبلغ ذروته يوم 20 تشرين الثاني حين تعلن صافرة الحكم عن انطلاق البطولة بشكلٍ رسمي.
وإن كان لكلٍّ من ألاف المشجعين المتجمّعين في الملاعب وملايين المشاهدين المسمّرة أعينهم بالشاشات منتخب مفضّل يدعموه للفوز بالبطولة الأغلى فإنّ هناك لاعبين لا يمكن عدم ملاحظتهم والإعجاب أو حتّى الانبهار بأدائهم.

فمن هم أبرز اللاعبين المتوقّع لهم الإبهار في بطولة كأس العالم قطر 2022؟

  • ليونيل ميسي (الأرجنتين)
    من المتوقّع أن يكون ميسي أبرز لاعبي النسخة العربية من بطولة كأس العالم، فهذه البطولة هي الوحيدة التي تفتقدها خزانة بطولات الأسطورة وأضف إلى ذلك أنّها آخر كأس عالم له كما أعلن و بنفسه. ولا يختلف اثنان على مستوى ميسي وقدرته على حسم المباريات كما عوّد الجماهير وهو أصبح يملك حوله في المنتخب توليفة من اللاعبين قادرة على بناء فريق متكامل كما ثبُت في بطولة كوبا أميركا الأخيرة والتّي توّج بها المنتخب الأرجنتيني.
  • كريستيانو رونالدو (البرتغال)
    تملك البرتغال منتخبًا مميّزًا هذا العام يقوده كريستيانو رونالدو وهو الذي سيخوص ما يُتوقّع أن يكون آخر بطولة كأس عالم له تمامًا كغريمه ميسي، وعلى الرغم من المشوار الشاق في التصفيات لكن تواجد رونالدو يعطي البرتغال أملًا بخوض بطولة ناجحة إلى حدّ ما ويتوقّع من رونالدو تقديم أداء مبهر نظرًا لأنّها ستكون البطولة الأخيرة له.
  • كيليان مبابي (فرنسا)
    اللاعب المثير للجدل في الآونة الأخيرة لعب دورًا رائدًا ومميزًا تحت قيادة المدرّب ديدييه ديشامب حين فازت فرنسا بالنسخة السابقة من بطولة كأس العالم وقد شهد أداؤه تطوّراً مذهلًا في الموسمين الأخيرين ومن المتوقّع له أن يكون النجم الأوّل للمنتخب الفرنسي وأحد أبرز نجوم البطولة المرتقبة.
  • بنزيما (فرنسا)
    نجم فرنسي آخر تعقد عليه الجماهير أمالها وهو مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، فاللاعب شهد تطوّرًا مذهلَا في المستوى في السنوات الأخيرة، وأصبح قنّاصًا قاتلًا أمام المرمى، أهدافه ساهمت بتتويج ناديه بالبطولات المحلّيّة والقارّيّة وهو ما ينتظر الفرنسيّون أن يكرّره مع منتخب بلادهم في البطولة القاريّة.
  • نيمار (البرازيل)
    منذ أن لمع نجمه في الملاعب، عقد البرازيليون أمالُا عالية على نيمار ليكون الأسطورة الجديدة التي تقود بلادهم مجدّدًا إلى منصّات التتويج والأمر لا يختلف هذا العام، فمنتخب البرازيل مرشح بقوّة للظفر باللقب، وهي مهمّة ستكون أسهل لو ظهر نيمار بمستواه المعهود.
  • فينيسيوس جونيور (البرازيل)
    زميل نيمار في المنتخب والذي خاض مشوارًا شاقّا لإثبات نفسه مع البرازيل وفي ريال مدريد، تمكّن من تأكيد نفسه كلاعب حاسم سيعوّل عليه البرازيليون في بطولة كأس العالم في خطّ الهجوم لحسم المباريات.
  • بيدري (إسبانيا)
    على الرغم من صغر سنه، أعاد بيدري لأذهان الإسبان أيّا سطوتهم على الكرة بفضل خطّ وسطهم، نقطة قوّتهم في عصر تشافي وإنيستا، حتّى أصبح أحد أعمدة برشلونة والمنتخب الإسباني التي لا يمكن الاستغناء عنها. كما أنّ ثنائيته مع زميله جافي أضافت الكثير لأسلوب لعب منتخب مصارعي الثيران الذي يرتكز على الأداء في وسط الملعب.
    منتخب إسبانيا يبدو واعدًا بتواجد أمثال بيدري وغافي وفاتي وغيرهم من الشبان الذين يشقّون طريقهم بخطى واثقة نحو الأمجاد.
  • كيفين دي بروين
    المنتخب البلجيكي، المصنّف ثاني عالميًا دخل منذ سنوات قليلة إلى خط المنتخبات المرشحة للظفر بالبطولات، ويعوّل المشجعون بالدرجة الأولى على لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بريون للذهاب بعيدًا بمنتخب بلادهم في بطولة كأس العالم ولمَ لا كسر النحس بعد التعثرات في المراحل الأخيرة من البطولات السابقة.

لاعبون عديدون غيرهم يجب على كلّ عشاق الكرة متابعتهم بدقّة في بطولة كأس العالم 2022 وأوّلهم لوكا مودريتش الكرواتي والذي أيضًا سيخوض آخر بطولة كأس عالم له وهو وإن بلغ السابعة والثلاثين من عمره لكنّه ما زال أحد أفضل اللاعبين في العالم.
وإضافة إلى مودريتش هناك فيرجيل فان دايك الهولندي وألفونسو دايفس الكندي وكريستيان بوليسيتش الأميركي وهاري كاين الإنجليزي وسزن هونغ مين الكوري الجنوبي وتاكيفوسا كوبو الياباني.

ريتا الصياح