العدو يعتدي في غزّة.. والجهاد يقدّم 3 من قيادييه

العدو يعتدي في غزّة.. والجهاد يقدّم 3 من قيادييه

استشهد ثلاثة من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي، وما لا يقل عن 13 من المدنيين بينهم أطفال في عمليات قصف نفذها جيش الاحتلال في مدينة غزة فجر اليوم.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أكدت في بيان، على أن “القادة الذين استشهدوا في الضربات المعادية هم أمين سر المجلس العسكري جهاد الغنام، وعضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وأحد قادة العمل العسكري طارق عز الدين”.

وكان القيادي البارز جهاد غنام، الذي استشهد برفقة زوجته، يشغل منصب أمين سر المجلس العسكري الأعلى منذ سنوات، ويعتبر من قيادات الصف الأول في الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” ونجا من محاولا لاغتياله ولاحقه العدو منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

أما الشهيد خليل البهتيني فكان يشغل منصب قائد المنطقة الشمالية في “سرايا القدس” بعد اغتيال تيسير الجعبري في شهر آب/أغسطس 2022 خلال المواجهة التي حملت إسم “وحدة الساحات”.

أما القيادي الثالث الذي تم استهدافه فهو طارق عزالدين، أحد قادة العمل العسكري في “سرايا القدس” في الضفة، وهو أسير محرر “مُبعد” إلى غزة منذ عام 2011، حيث خرج من ضمن صفقة تبادل الأسرى والتي تطلق عليها المقاومة إسم “وفاء الأحرار”.

مصدر قيادي في المقاومة أكّد: “دماء الشهداء ستزيد من عزمنا ولن نغادر مواقعنا وستبقى المقاومة مستمرة”.