انتخابات لبنانية في انغولا والغابون وساو باولو

انتخابات لبنانية في انغولا والغابون وساو باولو

جرت في كل من انغولا والغابون انتخابات الهيئة الجديدة لمكتب المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وبالتعاون مع المجلس القاري الأفريقي.
في أنغولا، فازت لائحة «الوحدة» بأعضائها السبعة عشر وهم: حسين موسى، جهاد نسر، خالد هاشم، ربيع برجي، علي كوري، حسين خاتون، بيار معلوف، حسين يحي، منير دقدوق، عماد معلوف، لطفي طه، محمد حجيج، ، رمزي حشيمي، محمد نجمة، كمال حاموش، عباس علي احمد وحسن مرتضى.
أمّا في الغابون فقد تنافست لائحتا «لغدٍ أفضل» و«التضامن»، لاختيار 15 عضواً في الهيئة الإدارية الجديدة، وربحت لائحة «لغدٍ أفضل» الانتخابات بكامل أعضائها وهم: جورج الوازن، عماد نصار، شادي رحمة، علي جابر، ربيع الخنسا، محمد سنو، عيد الأشقر، وسيم بورسلان، وائل جابر، عباس رحمة، حسين ضاهر، ، حسن مزهر، رامي خشيت ومحمد جابر.
وعلى غرار الدولتين الإفريقيتين كانت الجامعة قد نظمت انتخابات جديدة لفرعها في مدينة ساو باولو في البرازيل، وفازت اللائحة المرشحة بالتزكية بكامل أعضائها وتم انتخاب أسعد فرنجية رئيساً جديدًا للهيئة الإدارية، وجرى توزيع المهام على الأعضاء وهم: خالد فايز محاسن، نيلسون كحالي، ملحم فيليب حداد، فيكتور معاد، يوسف علي عبدون أحمد قادري، ، سيلفانا شديد غريكو، طالب أبو علي أبو حمزة، فارس عبد المسيح وكريستيان معوّض كرفالو.
فواز
الرئيس العالمي للجامعة عباس فواز هنّأ الفائزين وتمنّى لهم النجاح في مهامهم الجديدة، «وأن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية وعند حسن ظنّ وثقة جميع أبناء الجاليات، من دون النظر إلى واقع الانتخابات ونتائجها، لأنّ صفحتها طويت».