هل ظلمت إدارة النادي الرياضي جورج جعجع؟

هل ظلمت إدارة النادي الرياضي جورج جعجع؟

بعد تعرّض النادي الرياضي لخسارته الثانية في بطولة لبنان أمام فريق بيروت فيرست كلوب بنتيجة ٨٨-٨٠، اتفقت إدارة الرياضي برئاسة مازن طبارة مع المدير الفني للفريق على انهاء العقد بينهما بالتراضي. هذه القرار فتح جدلاً كبيراً في صفوف جماهير القلعة الصفراء بين مؤيد للقرار ومعارض له.
مؤيدو القرار اعتبروا أنّ المدرب جعجع هو المسؤول عن تركيبة الفريق، وهذه التركيبة تركيبة فاشلة واعتمدوا في رأيهم هذا على خسارة الفريق لنهائي بطولة قطر الودية أمام الغريم التقليدي الحكمة، ثم الخروج من الدور ربع نهائي من البطولة العربية، والخسارة من النفط العراقي في بطولة وصل إضافة لخسارتي البطولة المحلية. كما يحمل معارضو بقاء جعجع على اختياراته الأجنبية المتمثلة بأتير ماجوك الذي ظهر بمستوى متواضع جدًا ومايكل كوالز الذي تم الاستغناء عنه بعد أسابيع قليلة من انطلاق البطولة.
في المقابل فإن رافضي قرار إقالة جورج جعجع يعتبرون أنّه لا يمكن محاسبة جعجع على انطلاقة الفريق في هذا الموسم. فجعجع حقق بطولة لبنان مع الرياضي في أول مواسمه مع الفريق دون التعرض لأي خسارة. وفي موسمه الثاني، جر فريق بيروت المدجج بنجوم المنتخب الوطني لمباراة سابعة في نهائي بطولة لبنان وخاض مباراتين على ملعبه من دون جمهوره الموقوف بقرار اتحادي، إضافة لإصابة نجمه اسماعيل احمد والتي منعته من المشاركة في آخر ثلاث مبارايات من النهائي، ومشاركة لاعبيه امير سعود وعلي منصور وهما مصابان بالكورونا. ويتساءل الرافضون لقرار الإقالة كيف يمكن محاسبة جعجع على نتائج الفريق وهو لم يخض أي مباراة بتشكيلة كاملة، فالفريق بدأ الموسم بغياب نجمه امير سعود وقائده جان عبد النور نتيجة الإصابة، ثم إصابة العائد للفريق هايك قيوكجيان، إضافة إلى أنّ خسارة الفريق أمام النفط العراقي وبيروت في بطولة لبنان كانت بغياب هايك واللاعب الاجنبي الثاني في الفريق حيث ان النادي الرياضي لم يتعاقد مع لاعب اجنبي بديل لريكي لادو الذي غادر الفريق بعد تعرضه لإصابة في ملهى ليلي.
كما أنّ بعض الرافضين يعتبرون أنّ الإدارة ليست مقتنعة بجورج جعجع من الأساس معتمدين على تصريح للمدير الفني السابق للفريق احمد فران قال فيه أنّ النادي الرياضي تواصل معه قبل بداية هذا الموسم لتولي تدريب الفريق، وزادت قناعتهم في ذلك مع عودة فران لاستلام زمام الادارة الفنية بعقد طويل فيما عقد جعجع كان يجدد سنوياً.
الجميع الآن بانتظار ما ستؤول اليه الأمور في النادي الرياضي في المرحلة المقبلة خاصة وأنّ النادي الرياضي لديه استحقاقات كبيرة في الفترة المقبلة.

حسام شهاب