“القومي” يمنح بطل العالم في اللياقة البدنية وسام الصداقة

“القومي” يمنح بطل العالم في اللياقة البدنية وسام الصداقة

منح وفدٌ من منفذية بعلبك في الحزب السوري القومي الاجتماعي بطل العالم في اللياقة البدنية محمد أسامة الحسيني وسام الصداقة.

وهنّأ الوفد، الحسيني، على تحصيله البطولة مُشيداً باهتمامه بالرياضة لافتاً الى أهميتها.

حاز الحسيني على الميدالية الذهبية في بطولة العالم في للياقة البدنية و-deadlift التي اقيمت في مصر، وكانت المنافسة قوية بحضور 20 دولة، وكان الاتحاد المصري الداعم لهذه البطولة لديه تطورات كثيرة هذه المرة.

بدأ الحسيني رحلته في هذه اللعبة من حوالي 9 سنوات، وانتقل من خطوة صغيرة إلى خطوات أكبر، حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم.

يقول الحُسيني: “بدأت اشارك في البطولات المحلية، حصلت أولاً على بطولة البقاع ومن بعدها بطولة لبنان واستمريت في التقدم حتى وصلت إلى البطولات العالمية، منها بطولة العرب سنة 2021 التي حصلت فيها على المركز الأول،ومن بعدها إلى بطولة العالم سنة 2023”.

وأشار الى أنه “دعمتني بيئتي جداً خصوصاً أبناء مدينتي بعلبك، الذين كانوا يشجعونني ويستقبلونني بعد كل بطولة بالكثير من الفرحة والفخر ويدعموني معنوياً، وكانوا إلى جانبي خطوة بخطوة حتى اتجاوز هذه المرحلة الصعبة”.

وقال: “نصيحتي للشباب أن لا يهملوا الرياضة التي يفضلونها وأن يعملوا على أنفسهم في هذا المجال، فيملأون أوقات فراغهم بشيء مفيد لصحتهم ويمكن أن يتقدموا وينجحوا ويمثلوا بلدهم في بطولات مختلفة، فكل شخص لديه القدرة على أن يمارس أي نوع من الرياضة لا يجب أن يتردد، فتصبح بنيته قوية ولا يذهب إلى الممارسة الاخرى الخاطئة التي يعاني منها الشباب في يومنا هذا”.

وأردف الحُسيني: “في البطولات العالمية إذا كانت مواجهتنا مع فريق ما يسمى “إسرائيل” أو أي شخص من الكيان اليهودي فنحن سنعلن انسحابنا، لأننا لا نعترف بهذا الكيان ولسنا بمطبعين، فأنصح أي شاب يوجه أحد من هذا الكيان أن ينسحب من البطولة فهذا شرف له ولنا أن ننسحب”.