عمدة البيئة في “القومي” تنظّم مسيراً على سفوح صنّين

عمدة البيئة في “القومي” تنظّم مسيراً على سفوح صنّين

إختتاماً لأنشطتها الصّيفيّة، نظّمت عمدة شؤون البيئة في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ، بالتّعاون مع منفّذيّة المتن الشّماليّ و”مؤسّسة سعاده للثقافة”، مسيراً بيئيّاً على سفوح جبل صنّين في بلدة بسكنتا نهار الأحد بتاريخ 9 تشرين الأوّل 2022.

شارك في المسير عدد يفوق الثلاث مئة من القوميّين الاجتماعيّين والمواطنين من مختلف الفئات العمريّة من منفّذيّات المتن الشمالي، بيروت، طرابلس، البترون، الشوف، المتن الأعلى، الغرب، بعلبك، زحلة، النبطيّة ومديريّة الجامعة اللبنانية المستقلّة.

بلغ طول المسار السبعة كيلومترات، وتخلّل المسير نقاشات مع عميد شؤون البيئة في الحزب الرّفيق حسن فقيه، تناولت مواضيع بيئية- ثقافية تناولت الشرح عن تاريخ المنطقة، طبيعتها وطابعها التراثي، جبل صنّين ودوره، المعاصر الأثريّة وزراعة العنب، زراعة القمح التاريخيّة، التنوّع الايكولوجي في المنطقة والهندسة البيئيّة فيها.

نهاية المسار أوصلت المشاركين إلى “ميدان صنّين” حيث تشاركوا الأطعمة القرويّة وتطيير الطائرات الورقيّة على وقع الأهازيج الشّعبيّة والأناشيد الحزبيّة، وكان ختام النشاط بكلمة ألقتها رئيسة “مؤسّسة سعاده للثقافة”، الرّفيقة ضياء حسّان، أعلنت فيها عن مشاريع المؤسّسة المقبلة.