صدر عن دار أبعاد للطباعة والنشر والتوزيع كتاب بعنوان “أنطون سعاده – سيرة في صور”

صدر عن دار أبعاد للطباعة والنشر والتوزيع كتاب بعنوان “أنطون سعاده – سيرة في صور”

هذا الكتاب الواقع في 400 صفحة يتناول محطات في حياة الزعيم أنطون سعاده، قدم الكتاب الدكتور عادل بشاره، ومن ما جاء في المقدمة:
في كتابه “أنطون سعاده سيرة في صور”، يبحث الإعلامي والمفكر سركيس أبوزيد عن لغة جديدة تتخطى كتابة الأسطر بالحبر المتداول، بل تكتب بالنظر أسطرًا تخطها البصيرة، بما تستنبطه، من بحث وتحليل وتفسير على صفحات مدارك الوعي والمعرفة.
لا شك في أن هذا النمط من الإنتاج المميز يترك في الذهن أثراً أبعد من القراءة والتحليل لتنوّع القراء واتجاهاتهم الفكرية أو السياسية، لاسيما إذا كانت الصور تتمحور حول شخصية سياسية أو حزبية، كما في كتاب “أنطون سعاده سيرة في صور”.
منذ يناعته، منذ هجرته الأولى، ترافق الباحث الأستاذ سركيس أبوزيد بالصورة مع سعاده رحلة العمر، مواكبًا مسيرته النضالية والاجتماعية، في المهجر والوطن، منذ ما قبل تأسيسه الحزب السوري القومي الاجتماعي وصولاً إلى لحظة إعدامه. إنها صور متكاملة لسيرة كاملة وحياة صراعية درامية صاخبة.
إنه كتاب أو قل مجموعة من الصور لأهم مفكر وزعيم سياسي في مشرقنا العربي هو أنطون سعاده.

في كتاب “أنطون سعاده سيرة في صور” نتلمس مدى اهتمام سعاده بالصورة وإدراكه لأهميتها من حيث إنها الدلالة المستمرة المواكبة للفكرة والمقال وللحركة في مسار صيرورة الزمن، وفيها دلالة واضحة لمقاربة القول بالفعل، فنراه في صوره والسيدات القوميات، مثلًا، تجسيدًا لفكرة المجتمع الواحد. ونراه في صوره في المدن والقرى السورية في لبنان والشام وفلسطين تجسيدًا لفكرة الأمة الواحدة، ونراه في صوره في المحكمة العسكرية وعلى عامود الموت تجسيدًا لفكرة “إن الدماء التي تجري في عروقنا هي عينها وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها”

الكتاب متوفير عبر موقع نيل وفرات ومكتبة بيسان والفرات ودار فكر
سعر الكتاب 15 $
وللطلب المباشر عبد دار أبعاد، الاتصال:
841086-71-00961